#سلسلة_التجارة_لإلكترونية : التعامل مع العملاء ليس بالأمر السهل.



في مجال التجارة الإلكترونية سوف تتاح لك الفرصة أن تقابل أكبر مجموعة عملاء ممكنة. من شتى الأعراق والأعمار والثقافات. وفي هذه الحالة تحتاج أن تتعلم كيف تتعامل مع هذه الأنواع المختلفة من العملاء بطريقة لائقة وتضمن لك بأنه سوف يكون العميل راضي عن الخدمة المقدمة له.

ستقابل عملاء لم يسبق لهم وإن طلبوا من الإنترنت، ولهذا سوف تجدة يسألك أحياناً أسئلة غريبة على الأقل أنت تراها غريبة لأنه ببساطة يحتاج أن يحصل على الثقة فقط ويعرف بأن هذا المتجر ليس عبارة عن عملية نصب وإحتيال. وقتها تستطيع أن تكسب هذا العميل بتقديم تجربة تسوق مذهله تجعله يعود لك مراراً وتكراراً أو أن تقدم له تجربة سيئة تجعله يكره المتاجر الإلكترونية بشكل عام.

لهذا دعونا نقول أن العملاء الذين لم يسبق لهم الشراء منك قدم لهم الضمانات وإجعل لك هاشتاق على تويترأو الإنستقرام مثلاً لوضع فيه تجارب العملاء ، في نوتة نستخدم واحد وهو #أصدقاء_نوتة

ومن الطرق الجميلة لتسهيل عملية الطلب أيضاً على عملائك هي وضع فيديو بسيط يوضح طريقة الطلب من المتجر بشكل مفصل حتى يستفيد منه عملائك و تعتبر "فكرة حسنة"

ومن الممكن أيضاً أن تستخدم وسائل التواصل الإجتماعي كقناه حتى تستطيع تدعيم الثقة بعملائك وتكون معهم بشكل دائم. فهي أداة جداً مهمة ومفيدة لك كصاحب متجر إذا عرفت كيف تستخدمها.

التعامل مع العملاء ليس بالأمر السهل، فأحياناً تحتاج أن تخلق لك شخصية جديدة تتلائم مع المنظور الذي تريد صنعة من علامتك التجارية. نعم نقول دائماً لاتتحدث مع عملائك كالآلة لأنهم يريدون أن يشعرون بأن الذي يتحدث معم هو بشر يفهم إحتياجاتهم وليس مثل المكينة التي تحصل الأموال منهم فقط.

كن معهم مثل الشخص الذي يشعر بهم ويحس بإحتياجاتهم وأهم شيء هو أن تستمع لهم دائماً. فالإستماع الدائم للعملاء سوف يساعدك على تطوير مشروعك ونقله للمكان الذي تريده.

مجال التعامل مع العملاء كبير وواسع وفيه إبتكار وطرق مختلفة لكسبهم، لهذا حاول دائماً أن تصنع لنفسك طريقتك الخاصة مع عملائك.



تعليقات

المشاركات الشائعة